العملية ميسيرغم دخول رمضان فإن هناك عديدًا من المسلسلات لا يزال تصويرها مستمرًا، وأخرى قاربت على الانتهاء من مشاهدها، والبعض الآخر الذى بدأ التصوير متأخرًا وجد نفسه فى ورطة بسبب ضيق الوقت والارتباط بتسليم حلقات جاهزة للقنوات المتعاقدة على عرض هذه الأعمال، ولذلك اضطر مخرجو بعض هذه المسلسلات إلى الاستعانة بوحدة إخراجية ثانية تعمل بالموازاة مع الوحدة الأساسية لإنجاز أكبر عدد من المشاهد خلال شهر رمضان.
أول المسلسلات التى لجأت إلى ذلك «العملية ميسى»، فقد أدرك المخرج أحمد مناويشى من البداية صعوبة الانتهاء من تصوير العمل قبل شهر رمضان، ولذلك استعان بالمخرج أحمد صالح ليتولى وحدة الإخراج الثانية وأسهم ذلك فى إنجاز 90% من مشاهد العمل حتى الآن.
«العملية ميسى» بطولة بشرى، وإيمى، وصلاح عبد الله، ونبيل عيسى ويقوم أحمد حلمى بالأداء الصوتى على شخصية القرد التى تدور حولها الأحداث.
وقد انضم إلى القائمة مسلسل «شارع عبد العزيز 2» بطولة عمرو سعد، خصوصًا أن العمل يعد آخر المسلسلات التى تم البدء فى تصويرها، فقد استعان المخرج حسين شوكت بالفنان رامى غيط ليتولى وحدة إخراج ثانية، رغم أن رامى من الفنانين المشاركين فى بطولة العمل، ولكن ستتم الاستعانة به فى الأوقات التى لا يصور فيها مشاهده.
وكان شوكت قد استعان فى البداية بالمخرج المنفذ أسامة أبو العطا لرئاسة وحدة تصوير إضافية، ولكنه لم يكمل، ويعمل شوكت على تصوير ومونتاج الحلقات التى يتم الانتهاء منها فى الوقت ذاته.
وعلى فترات متقطعة يستعين محمد جمال العدل، مخرج مسلسل «سيرة حب» بطولة سيرين عبد النور، بمساعده فى الإخراج محمود زهران للقيام بوحدة إخراج ثانية تعمل توازيا معه لكنه لم يستمر، خصوصًا أن الوقت ضيق جدا بالنسبة لهما لضرورة تسليم أول ثلاثين حلقة من المسلسل، وبعدها تكون هناك حلقات جاهزة من الجزء الثانى الذى تريد قناة «osn» عرضه بعد رمضان مباشرة، ولذلك يقضى فريق العمل 18 ساعة يوميا داخل «اللوكيشن».
وهناك اتجاه لدى المخرج خالد الحجر للاستعانة بمساعده فى الإخراج لتصوير بعض المشاهد معه فى مسلسله «شمس» بطولة ليلى علوى، والذى تقرر الاستمرار فى تصويره حتى آخر يوم فى رمضان، ويقضى الحجر ساعات ما بين 15 إلى 18 ساعة يوميًّا داخل «اللوكيشن»، للانتهاء من أكبر قدر من المشاهد.

0 التعليقات

إرسال تعليق