مع حلول شهر رمضان المبارك تكثر أخبار المنتجات الغريبة التي تزعم أنها تساعد الصائمين على الصيام بدون عطش أو جوع كما في هذه القائمة من الاختراعات!
لصقة تمنع العطش
يعتبر العطش في الجو الحار من أكبر التحديات التي ستواجه الجميع في شهر رمضان المبارك، لذا انتشرت مؤخراً لاصقات يقال إنها طبية يتم وضعها أسفل الظهر بالقرب من الكلى لتساعد في منع العطش ما بين 5 و8 ساعات.


سجادة صلاة ذكية
ابتكرت شركة "باك كمفورت" سجادة طبية جديدة تساعد على إراحة الجسم أثناء الصلاة وتخفف الآلام، السجادة مصنوعة من مادة الرغوة الذكية التي تقوم بتوزيع وزن الجسم كاملاً عليها، وتؤمن الراحة التامة للمفاصل أثناء السجود أو الجلوس للتشهد، وتقلل من آلام الركبتين والساقين والقدمين والمفاصل والورك وأيضاً في حالات عرق النسا واضطرابات الدورة الدموية.

عباءات مكيفة
قام تجار الأقمشة باختراع عباءات جديدة مكيفة، كما يقولون، لتخطي الحر الشديد الذي يصاب به الفرد في نهار رمضان، تلك العباءات مقاومة لدرجات الحرارة أثناء العمل أو أداء الصلوات ومناسك العمرة، وهي مصنوعة من ألياف نباتية طبيعية ذات ملمس بارد، تقوم بترطيب جلد الإنسان من خلال المسام وتسمح بدخول الهواء إليه.

سجادة مضيئة
تمكن مخترع تركي من تصنيع سجادة صلاة مضيئة، تعتمد فكرتها على الإضاءة عندما تقترب من وجهة القبلة الصحيحة، وبالتالي تساعد كل المصلين على تحديد القبلة بشكلِ صحيح دون عناء البحث أثناء السفر أو في الظلام حتى، وكلما تم توجيه السجادة نحو القبلة بشكل صحيح تزداد إضاءتها.

حبة الجوع
أنتجت إحدى الشركات ما أطلقت عليه "حبة رمضان"، وهي تساعد الأصحاء والمرضى على السيطرة على مصاعب الصيام، الحبة تحتوي على خلطة طبيعية من الفيتامينات تساعد الجسم على تحمل الجوع والعطش مثل فيتامين B1 و B12و B6 وبعض مستخلصات الأعشاب المختلفة، وفائدتها بشكلِ عام أنها تعطي شبعاً للفرد لأكثر من 10 ساعات.
إختراعات لصيام بدون جوع أو عطش
أدوية الرجيم
ظهر في الأعوام الماضية أشكال جديد من الأدوية التي يقال إنها تساعد الشباب أو الفتيات على تجاوز رمضان بدون الشعور بجوع وهي أدوية الرجيم، ولهذا يعتبر أصحاب الصيدليات شهر رمضان موسماً لهم لأنهم يبيعون هذه الأدوية بكثرة، وهي عبارة عن هرمونات ومواد كيميائية تتمكن من التأثير على مراكز الإحساس بالشبع الطبيعية فيشعر المستخدم، أو الصائم في هذه الحالة، بعدم الحاجة للطعام أو الشراب.

0 التعليقات

إرسال تعليق